• icon لوحة التحكم
  • icon

icon الأربعاء 2024-09-11

أعضاء ديوانية آل رفيق الثقافية يتشرفون بحضور (حفل تكريم الفائز بجائزة د. نزار عبيد مدني لتاريخ المدينة المنورة الحضاري)

  • تسجيل اعجاب 1
  • المشاهدات 273
  • التعليقات 0
  • Twitter
أعضاء ديوانية آل رفيق الثقافية يتشرفون بحضور (حفل تكريم الفائز بجائزة د. نزار عبيد مدني لتاريخ المدينة المنورة الحضاري)
  1. icon

    مجموعة محمود أحمد رفيق القابضة

  2. icon

    خبر

  3. icon

    السعودية

  4. icon

    المدينة المنورة

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة -حفظه الله-، نظم مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يوم الثلاثاء 7 ربيع الأول 1446هـ الموافق 10 سبتمبر 2024م (حفل تكريم الفائز بجائزة معالي د. نزار عبيد مدني لتاريخ المدينة المنورة الحضاري).

وقد تشرف عدد من أعضاء ديوانية آل رفيق الثقافية بحضور الحفل، مع كوكبة من رموز ووجهاء المجتمع المدني، يتقدمهم أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ، وأصحاب المعالي وأعيان المنطقة وجمع من المواطنين، وضم الحضور عدد من أعضاء الديوانية وهم كل من: معالي أ.د منصور محمد النزهة، معالي د. عبدالعزيز قبلان السراني، الشيخ عبدالغني حسين أحمد، الشيخ عبدالله عبيدالله عطاء، أ.د حمد عبدالجبار الشعبي، أ.د هاشم حمزة نور، أ.د محمد أنور البكري، م. أنور مصطفي إلياس، أ. محمد صالح التهامي، أ. محمد صالح عسيلان، أ. محمود أحمد رفيق، أ. محمد عبدالرحمن البيجاوي، أ. هاشم راجح الشريف، د. أحمد أسعد خليل، د. عبدالرحمن إياد شكري، د. عبدالعزيز عبدالرحمن الرفاعي، د. عبدالرحمن إبراهيم الرفاعي، أ. عبدالعزيز محمد المقنص، أ. مدني سليمان الأحمدي، أ. سامي سند المغامسي، وغيرهم من الأعضاء الكرام.

وبعد أن صافح سموه الكريم الحضور ورحب بهم، ارتجل كلمة أثنى فيها على صاحب الجائزة معالي الدكتور نزار عبيد مدني وزير الدولة للشؤون الخارجية سابقًا على ما بذله في خدمة دينه ووطنه طيلة 50 عامًا.

وبعد السلام الملكي، بدأ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى معالي د. إياد عبيد مدني كلمة بهذه المناسبة نيابة عن أخيه معالي د. نزار عبيد مدني بين فيها عن الجائزة وأهميتها ضمن الحراك الثقافي في المدينة المنورة الذي يتناغم مع النهضة الثقافية في كل أنحاء البلاد.

بعد ذلك ألقى أ.د فهد الوهبي مدير عام مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة كلمة شرح فيها عن الجائزة واللجان العاملة بها وإشراف المركز عليها، شاكرًا سمو الأمير على رعايته للجائزة.

ثم شاهد الجميع عرضًا مرئيًا عن الجائزة ومجالها، بعد ذلك ألقى المؤرخ الأستاذ محمد بن صالح البليهشي كلمة شنف بها الآذان حين أورد قصة نزول جلالة الملك عبدالعزيز يرحمه الله على مقربة من المدينة المنورة، وجاءته الوفود من كل أنحاء المملكة مهنئة له، ومنهم وفد المدينة المنورة، ومعهم الأستاذ عبيد مدني -يرحمه الله- وهو والد صاحب الجائزة، وألقى رحمه الله قصيدة أمام جلالته نالت استحسان الحضور آنذاك، وألقى الأستاذ محمد البليهشي بعضًا من أبياتها الرائعة.

بعد ذلك أُعلن اسم الفائز بالجائزة وهو الدكتور محمد بن عبدالرحمن الحصين، أستاذ العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود سابقًا، عن بحثه (خصائص البنية العمرانية للأحواش بالمدينة المنورة) الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة أوضح فيها بداية فكرة البحث حتى استكماله بهذه الصورة التي لم يُسبق إليها.

وفي ختام الحفل الكريم تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بتسليم الفائز درعًا تذكاريًا إضافة لمبلغ الجائزة، كما سلم سموه يحفظه الله درعًا تذكاريًا لمعالي الدكتور نزار عبيد مدني وزير الدولة للشؤون الخارجية سابقًا صاحب الجائزة.

ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

أضف تعليقك...

  • 257 زيارات اليوم

  • 47932172 إجمالي المشاهدات

  • 3003377 إجمالي الزوار