• icon لوحة التحكم
  • icon

icon الثلاثاء 2024-08-13

الأندية العربية تتعرف على تصنيفها في دوري أبطال آسيا للنخبة

  • تسجيل اعجاب 1
  • المشاهدات 160
  • التعليقات 0
  • Twitter
الأندية العربية تتعرف على تصنيفها في دوري أبطال آسيا للنخبة
  1. icon

    د. عمرو حافظ

  2. icon

    رياضي

تشهد كرة القدم الآسيوية لحظة محورية أخرى عندما تكتشف الأندية المشاركة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، مسار المنافسة، وذلك خلال مراسم سحب قرعة دور المجموعات يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس.

يقام حفل مراسم القرعة في فندق انتركونتيننتال كوالالمبور، حيث سيتم الكشف عن المواجهات المرتقبة بين أفضل 24 ناديًا في آسيا في النسخة الأولى من بطولة الأندية القارية المُجددة والأهم للرجال.

ويشهد دوري أبطال آسيا للنخبة تغييرًا محوريًا من خلال تحويل دور المجموعات التقليدي إلى مرحلة الدوري، مما يضمن منافسة قوية مع كرة قدم عالية الجودة في جميع المباريات، حيث سيتم تقسيم الأندية الـ 24 إلى دوريين يضم كل منهما 12 فريقًا عبر منطقتي الغرب والشرق.

وتشارك 3 أندية سعودية في النسخة الجديدة وهي الهلال، النصر، والأهلي، حسبما نشره الموقع الرسمي.

وبجانب الهلال يضم التصنيف الأول لأندية غرب آسيا العين الإماراتي، حامل لقب دوري أبطال آسيا، والسد القطري، وبرسبوليس الإيراني، وباختاكور الأوزبكي، والشرطة العراقي.

أما التصنيف الثاني، فيضم إلى جانب الأهلي، والنصر، كلًا من الريان القطري، والاستقلال الإيراني، والوصل الإماراتي، والمتأهل من الغرافة القطري أو شباب الأهلي الإماراتي.

من المقرر أن تقام المباريات خلال الفترة من 16 سبتمبر 2024 لغاية 19 فبراير 2025، وبحيث يلعب كل فريق ضد ثمانية منافسين مختلفين داخل منطقته عبر أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه.

ستضم قائمة الأندية المشاركة 22 فريقًا تأهلوا مباشرةً، وينضم إليهم الفريقين الفائزين من الدور التمهيدي، وسيتم توزيع الفرق المشاركة على وعاءين لكل منطقة.

وتتأهل الأندية الثمانية الأولى من كل دوري إلى دور الـ 16 الذي تقام منافساته من مباراتي ذهاب وإياب، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 12 مارس 2025، على أن تتبعه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع الفريد من نوعه.

حيث تقام جميع المباريات، اعتبارًا من الدور ربع النهائي فصاعدًا، في دولة واحدة، والتي ستكون السعودية، وذلك خلال الفترة من 25 أبريل لغاية 4 مايو 2025.

وأعلن الاتحاد الآسيوي في وقت سابق عن إجراء عدة تغييرات في بطولات الأندية، بداية من الموسم المقبل، على أن يكون هناك ثلاث بطولات، الأولى دوري أبطال آسيا للنخبة، ودوري أبطال آسيا 2، إضافة إلى كأس التحدي الآسيوي.

أضف تعليقك...

  • 5643 زيارات اليوم

  • 47904962 إجمالي المشاهدات

  • 3002987 إجمالي الزوار