-
مجموعة محمود أحمد رفيق القابضة
-
خبر
-
السعودية
-
الرياض
امتدادًا لجولة اقتصادية واستثمارية (سعودية–صينية) واصلت مجموعة محمود أحمد رفيق القابضة -بعون الله وتوفيقه- مساء الثلاثاء 1447/11/25هـ الموافق 2026/5/12م ومساء الاربعاء، أعمال الجولة الاقتصادية المحلية والدولية التي تقوم بها، برئاسة رئيس مجلس الإدارة رجل الأعمال الأستاذ محمود أحمد رفيق، والوفد المرافق له، وذلك ضمن مساعي المجموعة لتعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية مع كبرى الجهات الاقتصادية والصناعية في العالم.
وكانت الجولة قد شملت في مراحلها السابقة مدينة شنغهاي العاصمة الاقتصادية لجمهورية الصين الشعبية، وإحدى أكبر المراكز المالية والصناعية عالميًا، لما تمثله من ثقل اقتصادي وموقع استراتيجي في خارطة التجارة الدولية.
شنغهاي... محطة اقتصادية محورية في الشرق الأقصى:
تمثل مدينة شنغهاي مركزًا عالميًا للصناعة والاستثمار، وملتقىً لكبرى الشركات والمصانع التقنية والصناعية، الأمر الذي يجعلها محطة رئيسية في هذه الجولة الهادفة إلى بناء جسور اقتصادية متينة بين المستثمرين السعوديين والعرب ونظرائهم في الصين.
وتأتي هذه التحركات الاقتصادية امتدادًا عمليًا للتوصيات التي خرج بها المؤتمر الاقتصادي العربي–الصيني الذي عُقد بالعاصمة الرياض خلال الأعوام الماضية، بحضور عدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال، يتقدمهم: معالي الدكتور أحمد أبو الغيط الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، ومعالي وزير التجارة السعودي، ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين من المملكة والعالم العربي والصين.
وقد شاركت مجموعة محمود أحمد رفيق القابضة في ذلك المؤتمر بمشاركة فاعلة ومثمرة أكدت خلالها أهمية بناء الشراكات الصناعية، وتعزيز التدفقات التجارية، وتوسيع مجالات الاستثمار بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
أهداف الجولة الاقتصادية:
وتهدف الجولة إلى:
• زيارة عدد من المصانع الكبرى المتخصصة في مجالات التقنية والبنية التحتية والصناعات النوعية.
• عقد لقاءات واجتماعات مع مستثمرين ورجال أعمال من السعودية والصين والدول العربية.
• بحث فرص الشراكات الجديدة وتطوير الاستثمارات الصناعية والتجارية.
• دعم التعاون الاقتصادي السعودي–الصيني–العربي المشترك.
• التمهيد لإطلاق مشروعات نوعية تعمل عليها المجموعة داخل المملكة وخارجها.
وقد شهدت العاصمة الرياض مساء أمس اجتماعًا اقتصاديًا مهمًا عُقد بأحد فنادق الرياض بحضور رجل الأعمال الصيني السيد لويس ليو مدير التسويق العالمي، وبمشاركة سعادة الدكتور خالد بن سعد حلواني المدير السابق للملحقية الاقتصادية بسفارة خادم الحرمين الشريفين، ورجل الأعمال الأستاذ رافع بن حلوح القحطاني مالك مجموعة فنادق روزا جراند بالمملكة، إلى جانب رئيس مجلس إدارة مجموعة محمود أحمد رفيق القابضة رجل الأعمال الأستاذ محمود أحمد رفيق، وعدد من أعضاء الوفد المرافق.
وناقش الاجتماع فرص التعاون في مجالات تجهيز الفنادق والمنتجعات والمستشفيات الخاصة داخل المملكة، وتوفير الحلول والتقنيات المتخصصة المرتبطة باحتياجاتها التشغيلية والتجهيزية، ضمن توجه استثماري يواكب النهضة التنموية التي تشهدها المملكة في مختلف القطاعات.
وقد اتسمت الاجتماعات والحوارات السابقة والحالية بروح إيجابية وتفاهم مشترك، وأسفرت ـولله الحمدـ عن نتائج موفقة ومؤشرات واعدة لمشروعات مستقبلية وشراكات استراتيجية تخدم تطلعات الجانبين السعودي والصيني، وتفتح آفاقًا واسعة للتعاون الاقتصادي والاستثماري وغيرها.








أضف تعليقك...