أمير منطقة المدينة المنورة يرعى ختام فعاليات الأولمبياد العلميّ الخليجي


الأربعاء 2024-10-16

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، ختام فعاليات الأولمبياد العلميّ الخليجي الذي نظّمه مكتب التربية العربي لدول الخليج، بالتعاون مع وزارة التعليم في المملكة، على مدار 4 أيام، تنافس خلالها طلاب وطالبات التعليم العام من مختلف دول الخليج في مجالات الرياضيات والكيمياء والفيزياء، واستضافته الإدارة العامة للتعليم بالمدينة المنوّرة.

واطّلع سمو أمير منطقة المدينة المنورة، خلال جولته في المعرض المصاحب للأولمبياد العلميّ، على أبرز إصدارات مكتب التربية العربي في المجالات التربوية والعلمية.

وألقى معالي المدير العام لمكتب التربية العربي الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي كلمة بهذه المناسبة رفع فيها جزيلَ الشكرِ ووافرَ التقديرِ لمقامِ خادمِ الحرمين الشريفين ولسموِّ ولي عهدِه الأمينِ -حفظهما الله- على ما يجده مكتبُ التربيةِ العربي لدولِ الخليج من دعمٍ سخي ورعايةٍ مستمرةٍ من دولة المقرّ الأمر الذي أسهم في تعزيزِ جهودِ المكتبِ وتحقيقِ أهدافِه ورسالتِه التربويةِ.

وقدّم الدكتور العاصمي، شكره وتقدير لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على رعاية الحفل ما يعكس النهج المستمر من الدعم الذي توليه المملكة للتعليم.

وأكّد العاصمي أنّ مكتب التربية العربي لدول الخليج حريص على تحمّل مسؤوليته تجاه أبنائنا وبناتنا من الأجيال الناشئة عن طريق تنفيذ عدد من البرامج والمبادرات النوعية الهادفة إلى رعاية قدراتهم الإبداعية، وصقل مواهبهم المميزة في مختلف المجالات، وتعزيز توجههم نحو العلوم المختلفة، مؤكّدًا أن اعتناء المكتب بالرياضيات والفيزياء والكيمياء يأتي انسجامًا مع المكانة المركزية التي تحتلها بين باقي العلوم.

كما أشاد بحرص وزارات التربية والتعليم في الدول الأعضاء على دعم فعاليات المكتب وبرامجه، سعيًا منها لتطوير التعليم، والارتقاء بجودة مخرجاته، وتعزيز امتلاك الطلبة للمعارف والمهارات الأساسيّة.

إثر ذلك شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن الأولمبياد العلميّ الخليجي، ثم أُلقيت كلمة الطلاب المشاركين في المسابقة، عبروا فيها عن شكر المشاركين في الأولمبياد الخليجي للعلوم في دورته العاشرة والتي تهدف إلى رفعِ المستوى التحصيليِّ للطلبةِ والارتقاءِ بمستوياتهم التعليمية في هذه العلوم، والعملِ على تأهيلِهم لخوضِ غمارِ المنافساتِ الدوليةِ، سائلين الله التوفيق والسداد.

وفي نهاية الحفل، كرم سمو أمير منطقة المدينة المنورة المحكمين والطلاب الفائزين في الأولمبياد بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.