الهيئة الملكية بينبع تحتفي باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية


الأربعاء 2024-09-18

نظمت الهيئة الملكية بينبع فعالية بمناسبة اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية، وذلك بالشراكة مع شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب).

وشهد الحدث حضورًا لافتًا من المسؤولين والمختصين في مجال البيئة والاستدامة، حيث تضمن برنامج الفعالية كلمات افتتاحية من قيادات الهيئة الملكية بينبع وشركة ينساب. ومحاضرات قيمة قدمها خبراء بارزون، من بينهم متحدثون من شركة البحر الأحمر وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست).

كما تم تقديم ورش عمل تفاعلية حول سبل الحد من الانبعاثات الكربونية وحماية طبقة الأوزون، وجلسات نقاشية حول دور القطاعين العام والخاص في تحقيق أهداف الحياد الكربوني، في حين تضمنت الفعالية معرضًا للمبادرات البيئية، لاستعراض أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في مجال الاستدامة البيئية.

وصرح مدير إدارة حماية ومراقبة البيئة المهندس نافل بن مسعد الرشيدي: "إن هذه الفعالية تأتي في إطار التزامنا بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال الاستدامة البيئية، وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية وعلى أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص في مواجهة التحديات البيئية، مشيرًا إلى التزام الشراكة بتطبيق أفضل الممارسات في مجال الاستدامة البيئيّة".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية اختتمت بتوصيات هامة لتعزيز الجهود الوطنية في مجال حماية البيئة، وتشجيع الابتكار في مجال التقنيات الخضراء.