أبو المساكين في ضيافة رب المساكين


الخميس 2023-02-23

وترجل فارس الخير، وتيتم فقراء المدينة.

إن قلت هو جمعية خيرية متفردة فلا أبالغ، أمة في الخير، وأمة في العطاء، وأمة في الصلة، وأمة في البر، لا يبدأ يومه إلا بالإحسان للضعفاء، ولا يختمه إلا بالتخطيط للإحسان لهم.

حمامة الحرم، يحب الحرم، ويتعهد الحرم، يكرم الحجيج، ويتفنن في الإحسان إليهم، رمضان (عيده) كما يقول فهو مضماره الذي يسعى للسبق فيه في كل أوجه الخير.

يتعهد بيوت الله بصيانتها، أما مسجده بيته الثاني وهو مؤذن فيه، حتى عندما تتعثر أقدامه عند عتباته ينهض ليرفع الآذان.

يسعى للإصلاح بين الناس ويهدم مواطن الخلاف بحكمته وحلمه، يسعى لقضاء حوائج الناس وتفريج كرباتهم بكل الوسائل، ويسعى للإطعام وصلة الرحم وجمع الناس وإدخال السرور على قلوب الجميع، الصغير والكبير، القريب والبعيد، يسعى للبر ومن بره بوالديه أن يتوفاهم الله بين يديه.

كنت دائما ما أقول: والله لا يخزيك الله أبدا، إنك لتصل الرحم، وتصدُق الحديث، وتحمل الكل، وتقري الضيف، وتعين على نوائب الحق.

اصطفاك الله للإحسان للضعفاء والمساكين، واصطفاك الله أن يختارك في ضيافته وجواره في وقت السحر في فجر يوم الجمعة لتعرج روحك إلى السماء في ليلة الإسراء والمعراج، وليصلى عليك صلاه الجمعة في مسجد خير البشر ﷺ.

واصطفاك الله لتكون جنازتك الوحيدة من بين 10 جنائز داخل المسجد النبوي عند روضة من رياض الجنة، واصطفاك الله أن يصلي عليك أحبابك في روضة من رياض الجنة بين البيت والمنبر، لتزف إلى البقيع في موكب مهيب أغلب مشيعه من المساكين فأنت والدهم.

رحم الله والدي الشيخ أحمد بن شوكت زاهد واجعل الفردوس مستقره ومقامه، وبجوار المصطفى ﷺ داره، ومتعه بالنظر إلى وجهه الكريم سبحانه.

صادق الدعوات لمن قام بواجب العزاء في مصابنا الجلل، وسامحوه وادعو له، ومن كان له حق فليسامحه، أو فليقتص مني ومن أخوتي، اللهم اجعل أبي وأمي في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر.

"وعلى مثل أبي فلتبكي البواكي".